تمكنت أمس مصالح الشرطة لأمن دائرة بوتليليس في وهران من إيقاف بارون مخدرات خطير يبلغ من العمر 37 سنة على مستوى إقليم اختصاص ولاية بليدة، بعد استيفاء الإجراءات القانونية مع الجهات القضائية، أين تم حجز قنطار من مادة القنب الهندي "الكيف المعالج" على متن مركبة سياحية كانت تسير بوثائق مزورة.
للإشارة، إنّ البارون الموقوف كان يستعمل هوية مزوّرة في التنقلات للتملص من مصالح الأمن، إلا أن الخطة المحكمة والاحترافية الكبيرة لمصالح الشرطة، مكنت من إيقافه وتحديد مسار نشاطه الإجرامي الممتد من الحدود الغربية للوطن مرورا بولايات الغرب وصولا إلى الولايات الشرقية للبلاد. وجاءت هذه العملية تكملة للعمليات النوعية من قبل مصالح أمن ولاية وهران، المتعلقة بتفكيك العصابات الإجرامية وطنية ودولية مختصة في ترويج المخدرات وتوقيف عدة بارونات.
أمين. ي

و حجز أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج بالشريط الحدودي في مغنية
تمكن عناصر المجموعة الأولى لحراس الحدود التابعة للدرك الوطني من حجز 6 قناطير و28 كلغ من الكيف المعالج بالشريط الحدودي بمغنية، حسب ما علم أمس لدى خلية الاتصال للمجموعة الولائية للدرك الوطني في تلمسان.
وتمت العملية إثر قيام العناصر ذاتها أول أمس السبت بدورية مراقبة بمنطقتي "الروبان" و"تزاطشة" الواقعتين على الشريط الحدودي الغربي للوطن، حيث تم العثور على 22 طردا به الكمية المذكورة من الكيف المعالج، وفق المصدر ذاته، فيما لا يزال التحقيق متواصلا من قبل عناصر المجموعة الولائية للدرك الوطني في هذه القضية.