ينطلق اليوم، التربّص المغلق للمنتخب الوطني، بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، تحضيرا للمباراة المقبلة أمام منتخب نيجيريا يوم الجمعة القادم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، لحساب الجولة السادسة من الدور التصفوي الأخير المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيشرف النّاخب الوطني رابح ماجر على أوّل حصّة له منذ تعيينه على رأس العارضة الفنية، حيث سيتعرّف على اللاعبين المعنيون بالمباراتين المقبلتين ضد نيجيريا وإفريقيا الوسطى، كما سيتحدّث اللاعب الأسبق لنادي بورتو البرتغالي بانفراد مع كوادر الفريق ومحاولة حلّ المشاكل التي تراكمت في المجموعة منذ رحيل المدرب الأسبق كريستيان غوركوف.
وفي السياق ذاته، سيكشف ماجر لزملاء العائد رياض محرز على خطّة عمله ومنهجيته التي سيفرضها داخل المنتخب، كما أنّه سيعلن على وضع قانون داخلي يمشي عليه كلّ لاعب، لاسيما أنّ ماجر لن يتسامح في مسألة الانضباط والتحلي بروح المسؤولية داخل المجموعة.
من جهة أخرى، من المنتظر أن تكتمل المجموعة عشية اليوم، حيث سيصل اللاعبون تباعا بعد أن خاضوا مبارياتهم رفقة أنديتهم أمس وأوّل أمس، باستثناء الجناح الطائر زين الدين فرحات الذي سيلتحق بالتربص يوم غد بعد خوضه رفقة نادي لوهافر الفرنسي عشية اليوم لمباراة مهمّة أمام رامس برسم الجولة 14 من الليغ2 الفرنسية.
وسيكون النّاخب الوطني رابح ماجر أمام اختبار صعب في المباراة التي تنتظر الخضر ضد نيجيريا، لاسيما أنّ الغيابات الكثيرة بسبب الإصابة أخلطت أوراقه، حيث أنّ صاحب الكعب الذهبي سيكون مجبرا على تركيب دفاعا مغايرا تماما عن المباريات السابقة بعد إصابة كلّ من فوزي غولام، يوسف عطّال ورامي بن سبعيني. وسيعوّض مدافع اتحاد العاصمة فاروق شافعي لاعب ران الفرنسي بن سبعيني، حيث قرّر ماجر استدعاء المدافع المحوري لـ"سوسطارة" بعد المشوار الجيّد الذي قدّمه في كأس رابطة أبطال إفريقيا.
وفي سياق منفصل، قد يعرف تربّص اليوم، حلول كل من كاناداس وكومبوس مساعدا الناخب الوطني لوكاس ألكاراز، بالجزائر قصد المشاركة في تربص المنتخب الوطني استعدادا للقاءي نيجيريا وإفريقيا الوسطى، بعد أن تبين بأن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم تنه مهامهما مع الخضر أو على الأقل لم تشعرهما عبر وثيقة رسمية بإنهاء تعاقديهما، ما جعلهما يقرران الحضور إلى الجزائر لممارسة عملهما وفق ما تمليه بنود العقد المبرم مع الفاف، وهو ما قد يضع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي في حرج ويخلط حساباته.
مجيد.ق