تمكنت مصالح الأمن بحي المنظر الجميل "بوليو "ببلدية وادي السمار، من إلقاء القبض على امرأتين تستغلان أطفال رُضع ما بين السنة والثلاث سنوات في التسوّل بمقبرة العالية.
وجاءت عملية إلقاء القبض حسب مصادر أمنية، كشفت الخبر لـ"الحياة" بعد عملية تفتيش تمّت، الجمعة صباحا، بمقبرة العالية، أين تبيّن أنّ عملية التسوّل التي تقوم بها العديد من النساء بالمكان تتم عن طريق استغلال أطفال رضع مجهول نسبهم.
وحسب مصادرنا، تمت عملية الاعتقال صباحا وقد حاولتا المتهمتين الفرار. هذا وتم تحويل ملف المتهمتين على طاولة وكيل الجمهورية بمحكمة الحراش، في حين تم تحويل طفلة لمقر دار الطفولة المسعفة ببلدية عين الطاية، والتي تبيّن من خلال التحقيق أنه تم استغلالها في التسوّل عن طريق صفقة بين والدة الطفلة والمرأة المقبوض عليها.
وأوضح مصدرنا أنه جرى توقيف المشتبه فيهن بتهمة استغلال أطفال رضع في التسوّل، فيما لازالت التحريات جارية لتوقيف العديد من المشتبه فيهم والمتورطين في هذا الفعل الذي يمنعه القانون، حيث أكد مصدرنا أنّ أمن "بوليو" سطر برنامجا خاصا نهاية كل أسبوع لعملية تفتيش جميع المقابر المجاورة والتي يكثر فيها هذا النشاط كل نهاية أسبوع.