تنطلق اليوم بدار الثقافة لولاية الجلفة أيام السينما الثورية التي اختير لها شعار" الثورة في أسبوع"، حيث سيتم من خلالها عرض مجموعة من الأفلام الثورية بحضور المخرجين والممثلين.
الحدث الذي يتواصل حتى 24 أكتوبر الجاري، منظم من طرف مديرية الثقافة لولاية الجلفة بالتنسيق مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام والمركز الوطني للسينما والسمعي البصري، سيفتتح بالفيلم الجزائري "البئر" للمخرج والمنتج لطفي بوشوشي، سفير الجزائر إلى جوائز الأوسكار، يليه في ثاني الأيام عرض فيلم "فاطمة نسومر" للمخرج والمنتج بلقاسم حجاج، وعرض الفيلم السينمائي” زبانة ” للمخرج سعيد ولد خليفة.
يوم الخميس يكون الموعد مع عرض الفيلم السينمائي"الخارجون عن القانون" للمخرج رشيد بوشارب، الفيلم السينمائي "العقيد لطفي" للمخرج أحمد راشدي، ليكون كل من "دورية نحو الشرق" للمخرج عمار العسكري."بوعمامة" للمخرج بن عمر بختي، يوم الجمعة.
وتستمر سلسلة الأفلام الثورية دائما بالجلفة، حيث يعرض السبت "بني هندل" للمخرج لمين مرباح، "ريح الأوراس" للمخرج لخضر حمينة، أما الأحد فسيعرض كل من "الهدية الأخيرة" للمخرج غوثي بن ددوش، و"أولاد نوفمبر" للمخرج موسى حداد، ليعرض يوم الإثنين "معركة الجزائر" للمخرج جيلو بونتي كورفو، و"سنعود" للمخرج سليم رياض.