زار وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بمعية يوسف شرفة والي عنابة الأديب الكاتب الدكتور شريبط أحمد شريبط بعيادة سيبوس لتصفية الدم بعنابة.
حيث انتهز فرصة وجوده بمدينة عنابة للاشراف على افتتاح الطبعة الثانية لمهرجان الفيلم المتوسطي ليزور الدكتور، الذي هو طريح الفراش.
وعلق الوزير: "كعادته يظل أحمد ذلك المثقف الذي لم تنل منه متاعب الصحة، ليتحدث عن مشاريعه في الكتابة والتأليف.. دعاؤنا لك صديقي العزيز بالصحة وطول العمر".
يذكر أن الدكتور شريبط أحمد شريبط المولود سنة 1957 بعرش التنافتة بلدية عين قشرة ولاية سكيكدة ، أثرى الساحة الأدبية بعدد من الإصدارات على غرار كتاب بعنوان" مباحث في الأدب الجزائري المعاصر منشورات اتحاد الكتاب الجزائريين .الجزائر سنة 2001، أصدر" معجم النقاد العرب" كما كرس كثيرا من جهده وحياته لجمع ونشر أعمال الكاتبة الجزائرية الراحلة زليخا السعودي حيث صدر له كتاب يتناول أعمالها بعنوان " الآثار الكاملة للأديبة الجزائرية زليخة السعودي (1943-1972) "ضمن سلسلة ذاكرة الأدب الجزائري. كما صدر له" كتاب جملية بوحيرد" سنة 2011، هو تكريم للمجاهدة جميلة بوحيرد يقع في 500 صفحة من الحجم العادي. بمناسبة تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية، وضمن تظاهرة الجزائر عاصمة الثقافة العربية أصدار كتاب بعنوان "دراسات ومقالات في الأدب الجزائري الحديث سنة 2007...