يتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع هيونداي الجزائر 100الف وحدة سنويا عبر ثلاث وحدات تركيب، في حين ستبلغ قيمة الاستثمارات في هذا المصنع 450مليون دولار، وستعرض أول سيارة من مصنع هيونداي الجزائر في 1 نوفمبر القادم- حسب ما ذكره Bloomberg via Getty Images.
وتعود ملكية المصنع الذي يوجد مقره بولاية تيارت إلى شركة طحكوت للتصنيع لصحابها رجل الأعمال محي الدين طحكوت، وهي إحدى فروع مجمع طحكوت.
وحسب المصدر ذاته ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع خلال سنته الأولى 36الف وحدة. لم يتم تحديد معدل التكامل الأولي، ولكن من المتوقع أن تصل إلى 15٪ بعد السنة الثالثة من بدا الإنتاج ، لينتقل إلى 40٪ في السنة الخامسة، حسب جدول البيانات وفق شركة سيما موتورز لصحابها طحكوت.
و سينتج المصنع 10 أنواع للعلامة الجنوب كورية وهي "قراند اي10، اي20، أي 30، أي 40، و "اكسانت ار-بي"، "فيلوستر"، "الونثرا"، "ثيكسون"، "سانثا في"، و نوعان من الشاحنات وهي H1 و H100حسب سيما موتورز.
وقال المصدر ذاته أن المصنع الذي يمتد على مساحة 247الف متر مربع، يشمل أيضا على "مسار الاختبار " دو المعايير الدولية، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 1100 وظيفة عمل في عام 2016، منها 700 مباشرة، تقول سيما موتورز.
وإلى جانب إنتاج وتوزيع سيارات هيونداي، حصلت مجمع طحكوت على الموافقة النهائية لتمثيل الحصري لاثنين من العلامات التجارية من الشركة الأمريكية العملاقة جنرال موتورز، و المتمثلة في شيفروليه وأوبل، وفقا سيما ل موتورز، التي قالت على الترخيص السابق الخاص بتمثيل للشركة تسع علامات تجارية مختلفة تم إلغاؤه.