نظمت فيدرالية بجاية لحزب جبهة القوى الاشتراكية أول أمس، ببلدية تاسكريوت 50 كلم شرق بجاية محاضرة متبوعة بنقاش في إطار الاحتفال بالذكرى ال53 لتأسيس الحزب وقد نشط هذه المحاضرة شافع بوعيش رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في المجلس الشعبي الوطني مرفوقا بالسيناتور مزياني إبراهيم والنائب رشيد شباطي.
ويأتي هذا النشاط الحزبي حسب عزيبي مبروك المكلف بالإعلام والشبكات الاجتماعية لدي فيدرالية بجاية في إطار برنامج لتحضير الاحتفال بهذه المناسبة الذي ستحتضنه ولاية تيزي وزو وقال في هذا الصدد " فيدرالية بجاية معنية بالتحضير للاحتفال بالذكرى ال53 لإنشاء الحزب والذي ستحتضنه ولاية تيزي وزو.
هذا وقد تناول المتدخلون إشكالية الإجماع الوطني وضرورة الإلتفاف حول هذه الفكرة منددين بكل المحاولات الرامية إلى تكسير.
هذا ودائما في إطار هذه الديناميكية سيقدم يوم 27 سبتمبر الجاري عضو الهيئة الرئاسية للحزب والخبير الاقتصادي الدولي محمد أمقران شريفي بالمسرح الجهوي لبجاية محاضرة حول قضية بناء الإجماع الوطني كحل وحيد للخروج الآمن من الأزمة المتعددة الأبعاد التي تعيشها الجزائر فضلا عن الوضع السياسي في البلاد.
وفي سياق آخر تعكف فيدرالية الحزب ببجاية على تحسيس وتوعية المناضلين والمحبين للحزب بضرورة المشاركة في موعد الفاتح أكتوبر القادم بتيزي وزو وفي هذا الخصوص يقول عزيبي مبروك " نتوقع تنقل 1500 شخص نحو تيزي وزو للمشاركة في هذا الملتقى أين سيتم إهداء تكريم خاص لمؤسس الحزب حسين أيت أحمد " .