تحتضن العاصمة اللبنانية بيروت، فعاليات الدورة السابعة لمعرض "بيروت آرت فير" بمشاركة نحو 20 دولة عربية وأجنبية، من بينها الجزائر في مركز بيروت للمعارض والترفيه يوم الخميس.
ويقول ممثل الجزائر عادل بن تونسي المشارك في الحدث، إن علاقته بالفن بدأت قبل 20 سنة "ومنذ ذلك الحين أنجز الأعمال المتعددة الوسائط.
والتشكيلي عادل بن تونسي فاز بالجائزة الأولى لمسابقة الفن التشكيلي للشباب التي نظمها بنك سوسييتي جينيرال بالمعهد الفرنسي بالعاصمة بين عشرين مشاركا من عدة ولايات عن لوحته الفنية "اللاقرار" التي رسمها سنة 2010. ومنحت له الجائزة بملاحظة لأهمية تناوله القضايا الإجتماعية بشكل ساخر يفيد إلى النقد معتبرين اللوحة ترجمة للفن المعاصر علما أن لجنة التحكيم التي منحت علامة الفوز لابن عنابة عادل بن تونسي تكونت من أساتذة ونقاد في المجال على غرار الأستاذة لاقون والأستاذ زبير الى جانب الفنان صادق رحيم.
الجدير بالذكر تأسس معرض "بيروت آرت فير" على يد الإعلامية السابقة لور دوتفيل في 2010 وتولى خبير الفن الحديث والمعاصر الفرنسي باسكال أوديل الإدارة الفنية للمعرض.
ويستهدف منذ دورته الأولى أن يكون همزة الوصل بين صالات العرض الفنية الذائعة الصيت في العالم ومتذوقي الفن بكل أنواعه.
ويضم المعرض في هذه الدورة 45 صالة عرض تعرض ما يقرب من 1500 عمل فني لأكثر من 300 فنان، كما يهتم المعرض في دورته هذا العام بالمواهب الشابة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا من خلال مساحة جديدة باسم (ريفيلينج) والتي جمعت فنانين من باكستان ولبنان وفلسطين والجزائر وتونس والسويد وفرنسا وإيران وكوريا الجنوبية وسوريا ومصر وكوبا والسودان.