وأنا أتابع البرامج التلفزيونية على القنوات الجزائرية عشية يوم عرفة، تفاجأت و"افتجأت" من قناة "الهداف تي في" "الرياضية" التي بثت روبرتاجا "حصريا"، حول ظاهرة نطاح الكباش في الجزائر، تم خلاله عرض منازلات للكباش "الرّباعية" و"السّداسية" الى جانب محاورة أئمة وشيوخ حول حكم هذه الظاهرة في الشريعة الاسلامية!! والله بصراحة ظننت انني اتابع "النهار تي في" أو "الشروق تي في" وليس قناة رياضية !! يعني هل يمكن أن نشاهد على قناة "بي آن سبورت" القطرية مثل هكذا ربورتاجات "كباشية"!! يمكن ذلك في حالة وحيدة فقط وهي اختيار "نطاح الكباش" كرياضة أولمبية !!
قناة "الهداف تي في" سبق لها وأن بثت تسع برامج دينية ضمن شبكتها الرمضانية هذا الموسم، على شاكلة "تغريدات قرانية" لنبيل العوضي و"سواعد الإيخاء" للشيخين عائض القرني وراتب النابلسي كما "انفردت" ببثها برامج للطبخ والحلويات، في ظل توقف البطولة "المنحرفة" !! والله كارثة غريبة أنت يا قناة "الهداف" !!
ما تفعله القنوات الجزائرية المتخصصة بتغيير مضمون برامجها تزامنا مع الاعياد والمناسبات الدينية وبث حصص لا علاقة لها بتخصصاتها لمنافسة القنوات العامة، هو مشابه لذلك "الميكانيسيان" الذي يغير نشاطه عشية العيد من تصليح "الكروسات" إلى بيع "القرط اللذيذ" في غياب رقابة سلطة ضبط السمعي البصري !!