يرتقب أن تنظم الأيام المسرحية السابعة، تكريما للكاتب المسرحي الراحل موحيا يومي 6 و7 ديسمبر المقبل بدار الثقافة، حسبما أعلنت عنه مديرية الثقافة لولاية تيزي وزو، عبر موقعها الرسمي.
هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم بالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي، ستعرف تنظيم مسابقة لأحسن عمل مسرحي بالأمازيغية في طبعتها الثالثة من خلال منح الأعمال المسرحية المختارة "جائزة موحيا الذهبية"، كما يتضمن برنامج التظاهرة، معارض حول حياة ومسيرة المسرحي الكبير موحيا الذي قضى حياته في خدمة المسرح.
وحددت مديرية الثقافة لتيزي وزو تاريخ 15 نوفمبر كآخر أجل لإيداع النصوص بالنسبة للراغبين في المشاركة على مستوى كل من مديرية الثقافة لتيزي وزو ودار الثقافة "مولود معمري" لتيزي وزو والمسرح الجهوي "كاتب ياسين"، على أن يتم الإعلان عن أحسن عمل مسرحي يوم 7 ديسمبر.
هذا وسيمنح لأصحاب النصوص الثلاثة المختارة المشاركة في المسابقة، جوائز تشجيعية، منها جائزة ذهبية بقيمة 300 ألف دج وجائزة فضية قدرها 200 ألف دج، ثم الجائزة الثالثة برونزية بقيمة 100 ألف دج.
الجدير بالذكر تهدف هذه المبادرة إلى ترقية الممارسة المسرحية وتشجيع الشباب على الإبداع الفني بصفة عامة والكتابة المسرحية والإنتاج المسرحي بصفة خاصة، حيث سيتم في هذه المناسبة التطرق لأعمال ومسيرة موحيا ابن قرية آث ارباح التابعة لعزازقة.