عن الرابطة الوطنية للفكر والإبداع بالوادي صدر للكاتبة جميلة طلباوي إصدار جديد موسوما ب "تواشيح".
الكتاب الذي يتكون من 152 صفحة، يضمّ بين دفتيه جملة من الحوارات التي أجرتها الكاتبة مع قامات أدبية نذكر منها سفير الأدب الجزائري الأديب و الناقد السوري الراحل أحمد دوغان، الروائي الدكتور واسيني الأعرج، الناقد و الروائي الدكتور محمد ساري، الناقد الصحفي الراحل بلقاسم بن عبد الله ، الروائية و الشاعرة الدكتور ربيعة جلطي و غيرهم من الأدباء.
كتب تقديم الإصدار الأديب بشير خلف رئيس الرابطة الوطنية للفكر و الإبداع: قامات بعضها عايش التحولات الكبرى في المجتمع منذ السبعينات من القرن الماضي، و لا يزال واقفا يبدع بمستوى عال، تألق عالميا شرقا و غربا، و قامات أخرى من الجيل الجديد الذي تفاعل مع التغيرات المعاصرة فكانت كتاباته و إبداعاته ذات نكهة مميّزة فيها من الجمالية و الشعرية و الفنيات التي تتكامل مع إبداعات من سبقهم لتشكل سمفونية جمالية أخّاذة.
يذكر أن القاصّة و الشاعرة جميلة طلباوي من مواليد الجزائر بولاية بشار، حاصلة على شهادة مهندسة دولة في الميكانيك- بناء حراري التخصّص الأدبي.
من إصداراتها شظايا: مجموعة شعرية -منشورات التبيين -الجزائر عام 2000، وردة الرمال: رواية قصيرة -منشورات التبيين- الجزائر عام 2003، شاء القدر: رواية قصيرة - عن منشورات التبيين - الجزائر عام 2006، أوجاع الذاكرة : رواية قصيرة -منشورات دار الثقافة لمدينة بشار - الجزائر عام 2008... إلخ.
تحصلت على الجائزة الأولى في القصّة القصيرة -عن مسابقة جمعية رضا حوحو ببشار الثقافية -الجزائر عام 1991، جائزة أحسن منشطة إذاعية عن مسابقة نظّمتها إذاعة تبسة - الجزائر عام 1996.