تحتضن الولاية المنتدبة المغير هذه الأيام مهرجان "فلسطين قلب الجزائر" المتزامن مع فعاليات الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة، حيث ستستمر فعاليات هذا المهرجان أسبوعا كاملا بداية من يوم أمس.
المهرجان المنظم من قبل مجموع إتحاد جمعيات، منظمات واتحادات المقاطعة الإدارية المغير بولاية الوادي و بمشاركة أفواج الكشافة الإسلامية بالإضافة إلى الإتحاد النسائي لكل من المغير، أم الطيور، سيدي خليل و كذا فعاليات المجتمع المدني.
الفعالية هاته و التي تهدف بالدرجة الأولى إلى عودة القضية الفلسطينية إلى بؤرة الاهتمام العربي و الدولي من خلال أحرار العالم و مناصري القضية الفلسطينية و العاملين في حقوق الإنسان و مناهضة الظلم من أجل الاستعانة بهم للضغط على صانعي القرار من أجل فك الحصار الظالم عن قطاع غزة.
وإحتضنت مكتبة المطالعة العمومية بالمغير منذ يومين ورشة مسابقة أحسن رسم تعبيري تضامني مع غزة بمشاركة جميع الفئات العمرية الصغيرة منها و الكبيرة، ليكون الجمهور على موعد مساء يوم الجمعة القادم بالمجمع الثقافي بالمغير (المتحف) مع أمسية شعرية تضامنية مع غزة لكسر حصارها، ليسدل الستار بعدها السبت القادم 10 سبتمبر بالمجمع الثقافي عن فعاليات المهرجان بحفل الاختتام الذي سيشهد حضور عديد الضيوف و الشخصيات.