أكد أول أمس مدير الديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة. بمكة المكرمة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان حج ناجح للجزائريين بعرفة او في منن
وأشار عزوزة في لقاء صحفي بعرفة أن وفد البعثة المتكون من عناصر الحماية المدنية يعمل سواء في منن او عرفة "على تفقد المواقع تحسبا لوصول الحجاج والسهر على ترقيم الخيم والتعرف على المخيم المخصص للجزائر قصد توجيه الحجاج والسماح لهم بإجراء مناسك الحج في أحسن الظروف".
وأضاف أنه عكس السنوات الماضية سيتم ايواء الحجاج سواء في عرفة او منن في خيم جد حديثة مجهزة بكل وسائل الراحة مؤكدا أنه سيتم الحرص على ضمان الأمن "لتفادي دخول اشخاص اجانب الى الخيمات الجزائرية".
وأشار الى أنه سيتم "لأول مرة نصب خيم للشخصيات الهامة بالقرب من جسر رمي الجمرات وسيتم رفع العلم الوطني على مستوى الموقع" مضيفا أنه سيتم فتح اذاعة محلية للسماح للحجاج بالاستماع الى خطبة الوقفة انطلاقا من مسجد نمرة ومتابعة الأدعية الجماعية.
وأكد عزوزة أنه تم اعداد مخطط للسماح للمرشدين الجزائريين بإجلاء الحجاج بكل امان بعد ادائهم لواجبهم الديني.
ومن جهته أكد ممثل مؤسسة المطوفين سعيد جميل بياري ال-قطان أن التحضيرات على مستوى الخيم الجزائرية "تجري في ظروف جيدة وأن "الاشغال بالنسبة للبلدان الاخرى جد متقدمة موضحا أن المكان الذي اختارته البعثة الجزائرية "مكان استراتيجي بحيث أنه قريب من الشارع الرئيسي اين توجد المحلات التجارية والادارات والهياكل الدينية وكذا محطة الحافلات".